المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فاليو لدراسات الجدوي


فاليو لدراسات الجدوى
05-23-2024, 08:17 AM
فاليو لدراسات الجدوي

في مجال الاستثمار وريادة الأعمال, تعد جمع المعلومات والتمويل المناسب و اتخاذ القرارات الأفضل للمشروع هي الجوانب الأساسية لإنشاء مشروعك الخاص لذلك تعتبر دراسة الجدوى الاقتصادية أحد الأدوات الأساسية التي يلجأ لها رواد الأعمال والمستثمرون لاتخاذ قراراتهم بشأن الاستثمار في مشاريع جديدة و الاستثمارات. و هنا يكمن دور شركة فاليو لدراسات الجدوى حيث نقوم بتحليل شامل للمشروع من جميع الجوانب للوصول لافضل معلومات قادرة على إرشاد رواد الأعمال والمستثمرين للرفع من كفاءة مشاريعهم
جوانب دراسة الجدوي:
تعتبر جوانب دراسة الجدوى واضحة حيث انها توفر أكبر قدر من المعلومات و الواضحة للمستثمرين ومنها:

اولاً: دراسة و تحليل السوق
هو التعرف على جميع جوانب المشروع و كل العوامل التي يمكن أن تؤثر عليه من ناحية السوق حيث يتم دراسة سياسة العرض والطلب بالنسبة للمنتج و دراسة و تحديد العملاء المحتملين للمشروع و وأنماط سلوكهم و بالإضافة إلى تحليل المنافسين و التعرف علي مميزاتهم و القيمة السوقية للمنافس و خلق ثغرات لبناء المشروع عليها و تحديد اتجاهات و تطور الصناعة و الفرص الواعدة في الصناعة و دعم الدولة لها أم لا.

ثانياً: الخطة الاستراتيجية
يتم تحديد ما هي رؤية الشركة و الاتجاه الذي تسلكه و ما هي المهمة التي تقوم بها بوضوح و المهمة التي تنفذها الشركة و هذا الجزء بالتحديد من دراسة الجدوى يتم اتخاذ القرار من اتجاه المستثمرين و القائمين على عمل دراسة الجدوي.

ثالثاً: الخطة الموارد البشرية
وهي الخطة يتم بناؤها لإنشاء هيكل وظيفي للشركة من حيث عدد الموظفين وعدد الأقسام المطلوبة في الشركة و قائمين على اتخاذ القرار بناء على حركة المشروع و تقدمة و تحديد المديرين و كفاءته للقيام بالمهام المطلوبة.

رابعاً: الخطة التسويقية
و هي الجزء المسؤول عن توعية الجمهور المستهدف بأهمية المنتج و كيفية استخدامه ومميزاته من جميع النواحي وهذه الخطة تشكل جزء كبير من تقدم و بناء الشركة في الفترات الأولي و التي تؤثر بشكل مباشر علي خطة البيع و حركة الانتاج.

خامساً: الخطة الفنية
والجزء التنفيذي من المشروع من حيث المعدات والآلات المطلوبة للانتاج و تكوين المنتج والمواد الخام المطلوبة للتصنيع و كل شئ يتعلق بخط الانتاج.

سادساً: الخطة المالية
تعتبر من الجوانب الأساسية لإنشاء دراسة الجدوى وهي مسؤولة بشكل خاص عن كل ما يتعلق معاملات المالية داخل المشروع ويوجد بداخلها العديد من الأجزاء و منها:

تقدير التكاليف الاستثمارية
التكاليف التشغيلية الثابتة والمتغيرة
الإيرادات المتوقعة
التوقعات المالية
التحليل المالي
خطة التمويل
الجدول الزمني للتمويل


هل ترغب في معرفة المزيد عن دراسات الجدوى؟ لنبدأ بالتخطيط لنجاح مشروعك الخاص معاً. قم الان بزيارة موقعنا (https://v-alue.com/) لتتعرف على المزيد عن دراسات الجدوى او تواصل معنا الآن عن طريق :

الواتساب (+20 1098432278 (Tel:0201015325316))
طريق البريد الإلكتروني على (info@v-alue.com (mailto:info@v-alue.com)).